L'auberge de l'islam Index du Forum

L'auberge de l'islam
Pour mieux connaitre et comprendre l'islam
 

 FAQFAQ   RechercherRechercher   MembresMembres   GroupesGroupes   S’enregistrerS’enregistrer 
 ProfilProfil   Se connecter pour vérifier ses messages privésSe connecter pour vérifier ses messages privés   ConnexionConnexion 


العراقيون يتهمون الشركات الأمنية بإشعال نار الفتنة

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    L'auberge de l'islam Index du Forum   >>> L'auberge de l'islam   >>> Langues étrangères et traductions
Sujet précédent ..::.. Sujet suivant  
Auteur Message
abdarrahmane


Hors ligne

Inscrit le: 28 Juil 2007
Messages: 31

MessagePosté le: Mer 29 Aoû - 11:56 (2007)    Sujet du message: العراقيون يتهمون الشركات الأمنية بإشعال نار الفتنة Répondre en citant

العراقيون يتهمون الشركات الأمنية بإشعال نار الفتنة


تجار الموت وجدوا في العراق سوقا رائجا لبضاعتهم :الجزيرة نت


فاضل مشعل-بغداد

تصاعد استياء العراقيين من الشركات الأمنية الأجنبية العاملة في بلادهم، والتي لا يعدو كونها شركات مرتزقة، يتمتع جنودها بحصانة تحميهم من المساءلة عن ما يقومون به من جرائم.

ويبلغ عدد هذه الشركات العاملة في العراق نحو خمسين شركة من جنسيات مختلقة، التهمة الأساسية المرتبطة بهذه الشركات هي تجنيد مرتزقة أجانب للحرب الدائرة في العراق، يبلغ الحد الأدنى لراتب الواحد منهم ألف دولار يوميا.

وأوكلت لهذه الشركات مهمة تدريب القوات الأمنية العراقية، ووحدات الجيش العراقي، والإشراف على تنظيم مواكب كبار المسؤوليين في الحكومة العراقية. هذه الشركات -التي يعد وجودها محل استياء العراقيين- هي هدف للعمليات القتالية الدائرة هناك، لكنها تتجنب الإفصاح عن قتلاها.

تنازع السيادة
يقول العقيد في الجيش العراقي السابق خليل عبد القادر للجزيرة نت "إن أخطر ما أوكل لهذه الشركات هو الملف الأمني في العراق، حيث راحت هذه الشركات تنازع الحكومة العراقية الاحتفاظ به لأطول فترة ممكنة".

ويضيف عبد القادر "هناك خلافات بين القوات الأميركية -التي تحمي هذه الشركات وتعتبرها جزءا من وجودها العسكري- والحكومة العراقية".

وقد تعدى نطاق الخلاف حول طبيعة عمل هذه الشركات بغداد وواشنطن، ودخلت هذه الشركات مؤخرا ميدان تبادل التهم مع الأحزاب والمليشيات من كافة الأطراف العراقية بشأن المسؤولية عن عمليات قذرة استهدفت المواطنين العراقيين.

وبحسب العقيد عبد القادر فإنه "عقب أي تفجير أو قصف بالهاون أو غيره من أشكال العمليات العسكرية في حي شيعي، يقع عمل مماثل على الفور في حي سني، وهكذا تتصاعد الحرب الطائفية بين أبناء البلد الواحد على يد هذه الشركات".

حصانة القتلة
وذكر ضابط بالشرطة العراقية -طلب عدم الكشف عن اسمه- للجزيرة نت أن "هناك إغراءات أمام العاملين في هذه الشركات، فمعدل أجر رجل الحماية أو من يعمل بصفة متعاقد ألف دولار أميركي في اليوم الواحد، مقابل عدم تقييده بأية أنظمة أو قوانين محلية.

ويضيف عبد القادر أن هؤلاء المرتزقة يتمتعون بحصانة مطلقة في أي عمل يقومون به، فلا يحاسبون على أفعالهم شأنهم في ذلك شأن الجنود الأميركيين إلا من قبل القوات الأميركية نفسها".

وبحسب ضابط الشرطة العراقية "تسببت هذه الشركات في مقتل المئات أثناء تنقلاتها، كما أن من يعمل في هذه الشركات بأية صفة كان عمله يعفى من أية مساءلة قد يفرضها القانون الدولي أيضا، وبالمقابل فإن مقتل المرتزق أو موته لأي سبب لا يضع على القوات الأميركية أو الشركات الأمنية مسؤولية، كما أن أعداد قتلى هذه الشركات لا تدرج ضمن عدد ضحايا القوات الأميركية في العراق الذي فاق 3850 قتيلا منذ آذار/مارس 2003 وحتى الآن".

تجارة الموت
وفيما يتعلق بوجهة النظر القانونية في وجود وعمل تلك الشركات يقول المحامي نجيب سليمان "أصبح الاعتماد على المرتزقة في مناطق الحروب الساخنة تجارة رابحة، وتتجنب الجيوش النظامية أحيانا القيام بأعمال قذرة فتسند إلى هؤلاء المحترفين أعمالا تعفيهم من المساءلة القانونية, ويعد وجود7200 جندي بريطاني في العراق مقابل 48 ألفا من هؤلاء المرتزقة فضيحة أخلاقية في إطار واجبات قوات الاحتلال تجاه البلد المحتل".

ويضيف سليمان "إن شركات أمنية يترأسها مسؤولون كبار مثل شركة إيكاز البريطانية ارتفعت أرباحها من 554 ألف جنيه إسترليني في العام 2003 إلى نحو 62 مليون جنيه في العام الماضي".

على الرّابط:


http://www.aljazeera.net/NR/exeres/31097424-786C-4F38-A5B8-562BF545A91A.htm
_________________
Ne connait-il pas ce qu'il a crée alors que c'est lui le compatissant,le parfaitement connaisseur (verset 14,la royauté)


Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Mer 29 Aoû - 11:56 (2007)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis :   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    L'auberge de l'islam Index du Forum   >>> Langues étrangères et traductions Toutes les heures sont au format GMT + 2 Heures
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | Panneau d’administration | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2015 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com
MylSeigneur thème by SGo