L'auberge de l'islam Index du Forum

L'auberge de l'islam
Pour mieux connaitre et comprendre l'islam
 

 FAQFAQ   RechercherRechercher   MembresMembres   GroupesGroupes   S’enregistrerS’enregistrer 
 ProfilProfil   Se connecter pour vérifier ses messages privésSe connecter pour vérifier ses messages privés   ConnexionConnexion 


عاصفة شمسية متوقعة تشل الكهرباء

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    L'auberge de l'islam Index du Forum   >>> L'auberge de l'islam   >>> Langues étrangères et traductions
Sujet précédent ..::.. Sujet suivant  
Auteur Message
verslalumiere
Administrateur

Hors ligne

Inscrit le: 31 Mai 2007
Messages: 625

MessagePosté le: Ven 11 Mai - 19:39 (2012)    Sujet du message: عاصفة شمسية متوقعة تشل الكهرباء Répondre en citant

عاصفة شمسية متوقعة تشل الكهرباء



حذرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأميركية من عاصفة من الجسيمات المشحونة بشكل كبير منطلقة من الشمس باتجاه الأرض، وقالت إن العاصفة تهدد بإغراق المدن في أنحاء العالم بظلام دامس، وستترك تداعياتها على الاقتصاد العالمي بشكل كبير.

ونسبت الصحيفة إلى خبير مناخ الفضاء مايك هابغود -الذي يدرس أحداث النظام الشمسي- القول إن العالم سبق أن شهد انطلاق عواصف شمسية هائلة، مضيفا أن عاصفة شمسية جديدة على وشك الحدوث.

وأشارت إلى أن الخبير الذي يعمل لدى مختبر رذرفورد أبليتون قرب أوكسفورد بإنجلترا أوضح في تعليق له نشرته "مجلة نيتشر" أنه بالرغم من المعدات الإلكترونية والأقمار الصناعية المتوفرة، فإن العالم لا يزال غير مستعد لتحمل التبعات المحتملة لهذه العواصف الشمسية المدمرة.

وفي مقابلة له مع الصحيفة، قال الخبير هابغود إن للعاصفة الشمسية أثرها على المجال المغناطيسي الأرضي، وبالتالي التأثير في شبكة الكهرباء، موضحا أن العاصفة تدفع بمزيد من التيارات الكهربائية في الشبكة.

الشبكة الكهربائية

وأضاف أنه في حال اشتداد التيار إلى مستوى عال، فإن النتيجة تكون تعطل الشبكة الكهربائية برمتها، مشيرا إلى أن شبكة الكهرباء سبق أن تعطلت في مقاطعة كيبيك في كندا عام 1989، ولكنها ربما تدمر المحولات الكهربائية، مما يزيد من صعوبة استعادة التيار الكهربائي.

وقال الخبير إن للعاصفة أيضا تأثيرات على الأقمار الصناعية وعلى الاتصالات وشبكات الهواتف النقالة والعلميات المالية وعلى مجالات أخرى كثيرة تتعلق بالإنسان.

وأضاف في المقابلة أنه سيكون للعاصفة الشمسية آثار مدمرة على الاقتصاد العالمي، خاصة أن العالم يعتمد بشكل كبير على الكهرباء في معاملاته المالية، إضافة إلى أن الكهرباء ضرورة لضخ الماء في المنازل وللتخلص من مياه الصرف الصحي، كما أنها تستخدم في النظام المصرفي بشكل كبير.

ودعاء الخبير إلى توعية الناس كي يتمكنوا من تدبير أمورهم في حال حصول العاصفة ووصولها إليهم.

المصدر: لوس أنجلوس تايمز

http://www.aljazeera.net/light/f6451603-4dff-4ca1-9c10-122741d17432/f451d3a…

_________________
Le Messager de Dieu a dit: Celui qui a fait la prière de l'aube s'est mis sous la protection de Dieu. Fais bien attention, Ô fils d'Adam! à ne pas négliger de faire ce qui te vaut Sa protection!.(rapporté par muslim)


Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Ven 11 Mai - 19:39 (2012)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis :   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    L'auberge de l'islam Index du Forum   >>> Langues étrangères et traductions Toutes les heures sont au format GMT + 2 Heures
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | Panneau d’administration | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2016 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com
MylSeigneur thème by SGo