L'auberge de l'islam Index du Forum

L'auberge de l'islam
Pour mieux connaitre et comprendre l'islam
 

 FAQFAQ   RechercherRechercher   MembresMembres   GroupesGroupes   S’enregistrerS’enregistrer 
 ProfilProfil   Se connecter pour vérifier ses messages privésSe connecter pour vérifier ses messages privés   ConnexionConnexion 


تشكيك بحشود 30 يونيو

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    L'auberge de l'islam Index du Forum   >>> L'auberge de l'islam   >>> Langues étrangères et traductions
Sujet précédent ..::.. Sujet suivant  
Auteur Message
verslalumiere
Administrateur

Hors ligne

Inscrit le: 31 Mai 2007
Messages: 625

MessagePosté le: Ven 2 Aoû - 16:02 (2013)    Sujet du message: تشكيك بحشود 30 يونيو Répondre en citant

تشكيك بحشود 30 يونيو


أثار سباق الأرقام بشأن حشود مظاهرة 30 يونيو/حزيران المعارضة للرئيس محمد مرسي في شوارع القاهرة ومحافظات أخرى، تساؤلات حسابية قبل أن تكون سياسية. وقد تدخل الجيش وعزل مرسي مستندا في قراره على نداء هذه الحشود كما قال، والتي تفاوت تقدير أعدادها.

وقد استخدم المعارضون لمرسي المروحيات العسكرية لتصوير ضخامة المظاهرات التي وصفوها بالمليونية وتسويقها للإعلام والعالم، وذهب البعض إلى القول إن عدد الحشود كان ثلاثين مليونا، واستشهدوا بغوغل إيرث، التي -على غير عادتها- أصدرت تصريحا يتنصل من هذه الادعاءات.

وفي هذا الإطار أكّد رئيس تحرير صحيفة الشروق وائل قنديل في لقاء تلفزيوني بثته قناة الجزيرة أن ضخامة الحشود في مظاهرة 30 يونيو/حزيران يعد صناعة سينمائية بامتياز، وأن توقيع ثلاثين مليون شخص على استمارات حركة "تمرد" هو ضرب من الخيال.

وحاولت وحدة تابعة لمؤسسة بي بي سي البريطانية تختص بمراقبة الإعلام الدولي أن تبحث عن مصدر هذا العدد وغيره من الأعداد المتداولة، لكنها فشلت، وفي أحسن الأحوال وصلت إلى مصادر عسكرية مجهولة. والغريب أنها في الوقت ذاته وجدت بيانا للجيش في وكالة الأنباء المصرية ينفي نفيا قاطعا أن يكون هو مصدر أي من هذه الأرقام.

ووفقا لمحللين ومختصين في الرياضيات ومواقع إعلامية غربية، فإن مساحة مناطق المظاهرات يومها، لا يمكنها أن تستوعب أكثر من أربعة أشخاص في المتر المربع الواحد، وبناء على ذلك فإن منطقتي ميدان التحرير وقصر الاتحادية البالغة مساحتهما 202 ألف متر مربع تستوعبان 804 آلاف متظاهر، أي أقل من مليون بأي حال من الأحوال.

إذن، ولو أن نسبة الاحتشاد كانت ذاتها في كافة المحافظات الأخرى، لتوصلنا إلى نتيجة تقول إن حوالي أربعة ملايين شخص في أقصى تقدير خرجوا في تظاهرات الثلاثين من يونيو/حزيران.

المصدر:الجزيرة

http://www.aljazeera.net/news/pages/52ba07bb-13ed-41cc-9cbf-f5ab43179f04

_________________
Le Messager de Dieu a dit: Celui qui a fait la prière de l'aube s'est mis sous la protection de Dieu. Fais bien attention, Ô fils d'Adam! à ne pas négliger de faire ce qui te vaut Sa protection!.(rapporté par muslim)


Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Ven 2 Aoû - 16:02 (2013)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis :   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    L'auberge de l'islam Index du Forum   >>> Langues étrangères et traductions Toutes les heures sont au format GMT + 2 Heures
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | Panneau d’administration | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2015 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com
MylSeigneur thème by SGo