L'auberge de l'islam Index du Forum

L'auberge de l'islam
Pour mieux connaitre et comprendre l'islam
 

 FAQFAQ   RechercherRechercher   MembresMembres   GroupesGroupes   S’enregistrerS’enregistrer 
 ProfilProfil   Se connecter pour vérifier ses messages privésSe connecter pour vérifier ses messages privés   ConnexionConnexion 


هروب أموال ضخمة غير مشروعة من الاقتصادات النامية

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    L'auberge de l'islam Index du Forum   >>> L'auberge de l'islam   >>> Langues étrangères et traductions
Sujet précédent ..::.. Sujet suivant  
Auteur Message
verslalumiere
Administrateur

Hors ligne

Inscrit le: 31 Mai 2007
Messages: 625

MessagePosté le: Mer 9 Déc - 20:43 (2015)    Sujet du message: هروب أموال ضخمة غير مشروعة من الاقتصادات النامية Répondre en citant

هروب أموال ضخمة غير مشروعة من الاقتصادات النامية

قدرت دراسة نشرتها منظمة النزاهة المالية العالمية التدفقات غير المشروعة التراكمية من الاقتصادات النامية بنحو 7.8 تريليونات دولار بين عامي 2004 و2013.

وقالت المنظمة -ومقرها العاصمة الأميركية- إن التدفقات المالية غير المشروعة من الاقتصادات النامية والناشئة في عام 2013 ارتفعت إلى 1.1 تريليون دولار.

والتدفقات المالية غير المشروعة هي المشكلة الاقتصادية الأكثر إضرارا التي تواجه الاقتصادات النامية والناشئة في العالم، حسب الدراسة.

ويقصد بالتدفقات النقدية غير المشروعة الأموال التي تنتقل من مكان إلى آخر بطريقة غير مشروعة وتشمل أيضا أموالا غير معروفة المصدر تنتقل من مكان لآخر سواء بطريقة قانونية أو غيرها لتمويل استثمارات.

وكشفت الدراسة أن التدفقات المالية غير المشروعة من البلدان النامية تجاوزت لأول مرة تريليون دولار في عام 2011، وزادت إلى 1.1 تريليون دولار في عام 2013، مما يمثل زيادة كبيرة منذ عام 2004.

وفي المتوسط، بلغت التدفقات المالية غير المشروعة 4% من الناتج المحلي الإجمالي في بلدان العالم النامي، ومثلت الصين والمكسيك وروسيا والهند وماليزيا أكبر الدول المصدرة لتلك التدفقات على مدى عقد كامل.

كما لفتت الدراسة إلى أنه خلال السنوات السبع الأخيرة من العقد الماضي تجاوزت التدفقات المالية غير المشروعة القيمة الإجمالية لجميع المساعدات الخارجية والاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفقة إلى الدول الفقيرة في العالم.

المصدر : aljazeera.net

_________________
Le Messager de Dieu a dit: Celui qui a fait la prière de l'aube s'est mis sous la protection de Dieu. Fais bien attention, Ô fils d'Adam! à ne pas négliger de faire ce qui te vaut Sa protection!.(rapporté par muslim)


Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Mer 9 Déc - 20:43 (2015)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis :   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    L'auberge de l'islam Index du Forum   >>> Langues étrangères et traductions Toutes les heures sont au format GMT + 2 Heures
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | Panneau d’administration | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2015 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com
MylSeigneur thème by SGo